ديكور مكاتب الشركات ديكور الأثاث المكتبي أثاث مكتبي مكاتب مكتب مكتب مدير وحدات حفظ ملفات شانون مكاتب توبنيتشر هوم

ديكور مكاتب الشركات، حدث تحول كبير في العالم نتيجة إلى انتشار فيروس كورونا، كما أن كل الشركات الكبيرة والصغيرة تحتاج إلى حدوث تغييرات من أجل التعود مع هذه الحقيقة ما بعد فيروس كورونا، وهذا يفسر رغبة الشركات في التصميم الصحي لأنه يعتبر أفضل اختيار بالنسبة إلى موظفين الشركة ونجاح الشركة، بالإضافة إلى أنها تحمي الموظفين، كما تساهم على تخفيض نسبة الميزانية بالنسبة إلى الشركات وتحفيز العمل الجماعي.

ديكور مكاتب الشركات

ديكور مكاتب الشركات

من أهم الأغراض التي يجب أن تتوفر من أجل الحصول على ديكور مكاتب الشركات مميز وأنيق ما يلي:   

  1. توافر قطع أثاث للمكتب مريحة وأنيقة.
  2. أن تكون المكاتب يصل إليها ضوء طبيعي من خلال توافر النوافذ.
  3. تواجد النباتات والزهور في الشركات من أجل تنقية الجو.
  4. الإعتماد على التكنولوجيا الحديثة في استعمال نظام تهوية مميز.

“ينصح أن يتم يكون مكتب الإستقبال عملي وجذاب في نفس الحين، وعند تصميم ديكور مكاتب للشركات ” توبنيتشر هوم Topniture

نصائح عند تصميم ديكور لمكاتب الشركات

  1. يتم تحديد مساحة المكان الذي يوضع فيه المكتب، ومعرفة كيفية استغلال المساحة بأسلوب صحيح، يكون هناك دقة في تنطيم قطع أثاث ديكور مكاتب الشركات من أجل الإستفادة من المساحة.
  2. ينصح باختيار مكتب يتوافق مع الكرسي الذي يقبل التعديل من أجل الجلوس بشكل مريح.
  3. يجب اختيار الألوان التي تناسب مساحة الشركة وطبيعة عملها، كما يجب التأكد من أن كل الألوان التي تم اختيارها تتوافق مع قطع اثاث المكتب وتتناسق مع بعضها بشكل جميل وجذاب.
  4. ينصح باختيار اللون الأبيض لأن هذا اللون يعمل على الشعور بزيادة في المساحة، لكن إذا كنت تريد أن يكون ديكور مكاتب الشركات يوحي بالعمل يجب اختيار اللون الأزرق.
  5. استخدام الإضاءة القوية والتي تتوافق مع ديكور الشركة، كما يجب الحرص على عدم انعكاس الأضواء مع على شاشة الكمبيوتر، ويتم اختيار درجة ضوء منتوافقة مع المكان،  وعدم اختيار الأضواء ذات الألوان الصاخبة، لذلك ينصح أن يعتمد على الأضواء الطبيعية بشكل دائم.
  6. الاهتمام بتوافر أماكن داخل المكاتب من عمل غرفة لستقبال، لأن حجرة الإستقبال هي أول مكان يقع عليه نظر العميل عندما يدخل إلى الشركة، وبالتالي ينبغي أن يكون تصميم الغرفة يلفت الأنظار ويعطي إنطباع عن مجال الشركة.
  7. يمكن أن يتم تخصيص غرفة من أجل الإستراحة والقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية التي تتوافق مع طبيعة مجال الشركة.
  8. ينصح باختيار التزيين من خلال استخدام الزهور والنباتات، حيث أن استخدامها في ديكور المكتب يعمل على توافر بيئة نقية بشكل مستمر، وتحفز الموظفين على العمل.
  9. يفضل استعمال قطع تزيين وإكسسوارات رقيقة من أجل أن تضيف لمسة حديثة وجميلة على ديكور مكاتب الشركات.

ديكور مكتب الإستقبال

ينصح أن يتم يكون مكتب الإستقبال عملي وجذاب في نفس الحين، وعند تصميم ديكور مكاتب للشركات ينبغي أن نعرف أولًا بعض الأمور على سبيل المثال:

  1. المساحة المتوفرة من أجل تصميم مكتب الاستقبال.
  2. ما هي الميزانية المحددة لتصميم المكتب طبقًا إلى قيمة الميزانية؟
  3. تحديد عدد الموظفين الذين سيستخدموا المكتب على مدار اليوم.
  4. معرفة ما هي المواد المستخدمة في التشطيب وهل ستناسب الميزانية أم لا؟
  • ديكور مكتب المحامي:

    طبيعة عمل المحامي تسبب الشعور بالتوتر في بعض الأحيان إذا لم يرتب العمل بدقة، وعند تصميم ديكور مكتب المحامي، فيجب اتباع بعض الخطوات اللازمة مثل أن المكتب المفتوح لا يتوافق مع هذه المهنة، لأن هذه الوظيفة تحتاج إلى بعض من الخصوصية.

    ديكور مكتب المدير:

    قال ديف جراي في أحد كتبه  أن تحول ثقافة مدير العمل وتغيير أفكاره حول مساحة المكتب ينبغي أن يكون النقطة الرئيسية في زمن ينبغي أن نفعل الإبداع من أجل نجاح الشركات، فإن وجود مكتب مريح وأنيق يحفز مدير العمل على الإبداع والتفوق، كما يساعده على إنجاز الأعمال والتقدم بالشركة، لذلك يجب اختيار مكتب مناسب لطبيعة عمل الشركة ومجالها.

    ديكور المكتب المنزلي:

    يفضل خبراء الديكور الداخلي استخدام نوعين من الإضاءة داخل المكتب المنزلي، النوع الأول هي إضاءة بجانب المكتب والنوع الثاني إضاءة بعيد قليلًا، من أجل العمل على توفر التوازن حول الشخص الجالس، كما أن قطع الأثاث ستساعد على تصميم ديكور رائع مثل ديكور مكاتب الشركات حتى تهيئ الشخص إلى جو العمل مثل تواجده في الشركة.

     

اترك رد

Main Menu