أثاث غرفة نوم كاملة تعتبر حجرة النوم من أهم الحجرات الموجودة داخل المنزل، كما يجب أن نهتم للغاية بها وبطريقة خاصة عند تصميمها، أو عند تغيير الديكور الخاص بها، حيث أنها هي أكثر مكان يستريح فيه الشخص ويقضي فيها أكثر وقته بعد مرور اليوم، بالإضافة إلى أنها من أكثر الأماكن في المنزل التي تكون ذات خصوصية، و كما أن الشخص يكون لديه القدرة على إضافة لمسته الذوقية الخاصة به داخلها. ولاشك أن الأسلوب الذي يتم اتباعه في تأسيس الغرفة أو اختيار أثاث غرفة نوم كاملة سوف يقوم بالتأثير على حالتك النفسية بشكل ملحوظ, إذا كنت تريد في ديكور ولمسة عصرية في غرفة النوم الخاصة بك، فيجب عليك أن تقوم باتباع الخطوات التالية عند اختيار قطع الأثاث التي ينبغي أن تكون ذات حجم كبير يجذب الانتباه بسرعة، وتعكس الذوق الخاص بك.

مطابخ علب مطبخ ديكور علب المطبخ كيفية اختيار علب المطبخ المطبخ كل شيء عن المطابه الخشب توبنيتشر هوم - topniture

أثاث غرفة نوم كاملة
  1. كيفية اختيار سرير غرفة النوم

    1. ينصح بأن يكون الفراش هو أول شئ في أثاث غرفة نوم كاملة يتم اختياره داخل حجرة النوم الجديدة، ويتم تحديد مقاس التسريحة وباقي قطع أثاث الغرفة وفقًا إلى ارتفاع السرير وحجمه، ومن الأغاض التي يجب أن تضعها في عين الاعتبار أنه عند اختيار الفراش الجديد يجب أن تحدد عدد الأفراد الذين سينامون على السرير، وما هو طولهم ووزنهم لأن هذا الأمر ضروري للغاية.
    2. فإذا كنت مقبل على الزواج وتريد أن تؤسس حجرة نوم جديدة، فيجب فعليك أن تعرف أنه سيوجد بعض الليالي التي ستضطر بها إلى أن تستضيف أحد أولادك للنوم معك لوجود سبب ما على سبيل المثال أن يكون مريض أو خائفًا داخل حجرة النوم، ومن ثم ينبغي أن يكون السرير واسع ومناسب إلى الجميع.
    3. ينبغي أن نأخذ بعين الإعتبار أثناء اختيار أثاث غرفة نوم كاملة تحديد عرض الفراش وارتفاعه وطوله، وبعد أن يتم إضافة السرير يجب أن يتم تحديد العديد من الأمور على سبيل المثال تحديد مكان الإضاءة، ارتفاع المقابس، مكان اللوحات الفنية والصور، وغيرها من عناصر التصميم الأخرى.

أنواع سرير غرفة النوم

“من أجل مساعدتك على معرفة نوع السرير الذي يناسبك عند اختيار أثاث غرفة نوم كاملة سنوضح أنواع السرير الشائعة والأكثر استخدامًا:  

”توبنيتشر هوم – Topniture

1.     السرير الخشبي: يعتبر نوع تقليدي، يحتوي على الألواح الخشبية، ويوجد به القليل من الزخرفة.  

2.     السرير المسطح: لا يوجد ظهر مصنوع من الخشب في هذا النوع، ويميز بإرتفاعه عن الأرض، ويوجد به ألواح خشبية.

 

3.     السرير الدولاب: يتكون هذا السرير بدولاب ملحق فيه من أجل تخزين المراتب والملايات وغيرها.

 

4.     السرير المؤقت: يستخدم كأريكة في النهار في معظم الأوقات، وعند حلول الليل يستخدم كسرير.

     في يمكن أن تستعمل التسريحة والأدراج في نفس الأمر بالرغم من أن تصميم كلا منهما مختلف، حيث أن التسريحة تأتي في الكثير من الأوقات ذات عرض كبير وتحتوي على الأدراج، وارتفاعها قد يصل في الغالب إلى الخاصر، لكن خزينة الأدراج تعتبر طويلة عن التسريحة وتحتوي على الأدراج المرتبة فوق بعضها.

1.      عندما تختار التسريحة يجب أن تأخذ في عين الإعتبار أن تكون قد حددت من قبل مساحة حجرة النوم، وعدد الأفراد المستخدمين للغرفة, وهل يمكن أن نضع التسريحة و خزينة الأدراج مع بعضهما داخل حجرة النوم أم تفضل اختيار واحدة منهما؟  

2.     ومن هنا فإن الأساسيات الضرورية عند اختيار أثاث غرفة نوم كاملة هوتحديد الفرق بين حجم الغرفة والفراغ الموجود بها، كما أنه من الضروري اختيار الفراش “القطعة الأساسية”  وتحديد مكانه داخل الحجرة، بعد ذلك يتم تحديد مكان التسريحة، وتحديد المسافة تسهل فتح الأدراج.

3.     يجب أن يتم تجربة الأدراج الموجودة في التسريحة وطريقة استخدامها، حيث ينبغي أن يتم سحب الأدراج ودفعها بشكل سهل, وأن تكون زوايا التسريحة قائمة مع الحواف، وتكون محفورة من خلال الخشب.  

4.     من الأمور التي تخص الاستخدام هو الحرص على شراء تسريحة  أدراجها تكون ذات عمق واضح، حتى يسهل تخزين كل الأغراض الشخصية داخلها على سبيل المثال الإكسسوارات، الأحزمة، أدوات التجميل وغيرها.

5.     إذا كنت لا تمتلك مساحة كافية داخل غرفة النوم، فإنه من المهم اختيار تسريحة ذات ارتفاع مناسب إلى حجم غرفتك وتكون رأسية بدل من اختيار تسريحة عريضة. 

1 Comment

اترك رد

Main Menu